دور الترويج الإلكتروني في تعزيز الميزة التنافسية “دراسة استطلاعية بشركة توكونكت شوب بسوهاج"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم إدارة الأعمال، كلية الإدارة، أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، القاهرة 82786، مصر

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على عناصر الترويج الإلكتروني كأحد عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني في تعزيز الميزة التنافسية بشركة توكونكت شوب لإدارة المولات والتوكيلات التجارية، وذلك من خلال الإجابة على أسئلة مشكلة الدراسة. وأجريت الدارسة على عينة من عملاء وموظفي شركة توكونكت شوب، وذلك عن طريق استخدام استمارة استقصاء بلغ عددها 50 استمارة صالحه للتحليل الإحصائي. وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة. وقد توصلت الدراسة من خلال تطبيق حزمة البرنامج الإحصائي SPSS، إلى وجود علاقة ارتباط قوية وموجبة وذات دلالة إحصائية بين الترويج الإلكتروني والميزة التنافسية محل الدراسة. وتعتبر هذه الدراسة دراسة هامه للمؤسسات التجارية لكي تحقق الميزة التنافسية لها مما يخلق جو تنافسي مميز بين المؤسسات التجارية وبعضها.  وكذلك خلق صورة ذهنية إيجابية لدى عملاء الشركة من خلال موقع الشركة الإلكتروني ورسالة المؤسسة كونه أمر مهم في تحسين الفرص التسويقية وتغذية موقفه التنافسي.  كما يوصي البحث ضرورة إدراك الشركات أهمية الترويج الإلكتروني لتحقيق الاتصال بالعملاء الحاليين والمرتقبين لتعزيز الميزة التنافسية للمؤسسات التجارية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية