[1] حمدى، سماح محمد. (2019). اعتماد الشباب المصري على صفحات المتحدثين الرسميين للمؤسسات الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، دراسة ميدانية، المجلة المصرية لبحوث الرأي العام، مج 12، ع2، الربيع 2019.
[3] عزوز، هويدا محمد السيد. (2021). دور الصفحات الرسمية للمؤسسات الحکومية على شبکات التواصل الاجتماعي في تشکيل وعي الجمهور الصحي بجائحة کورونا، المجلة المصرية لبحوث الاعلام، مج 2021، ع 76.
[4] الصادق، الطيب أحمد. (2021). دور المنصات الالكترونية في مكافحة الشائعات أثناء جائحة كورونا ( دراسة حالة لهيئة مكافحة الاشاعات بالمملكة العربية السعودية ) مجلة البحوث العربية، ع 57، ج 31.
[5] داوود، دعاء خالد. (2021). تعامل المواقع الرسمية والإخبارية مع الشائعات وانعکاساتها على اتجاهات الجمهور- دراسة تطبيقية لموقع اليوم السابع والصفحة الرسمية لمجلس الوزراء ، مجلة البحوث الاعلامية، مج 57، ع 3.
[6] الأمين، مرتضى البشير عثمان وعبد الحفيظ، خالد. (2020). دور وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز الوعي الصحي للوقاية من فيروس كورونا: صفحة الفيسبوك بالموقع الرسمي لوزارة الصحه السودانية انموذجا، مجلة الدراسات الاعلامية، المركز العربي الديمقراطي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، مج 3، ع 11.
[7] عثمان، صفا محمود. (2019). مصداقية صفحات التواصل الاجتماعي للمؤسسات الحکومية في الافصاح الاستباقي عن البيانات الرسمية المتعلقة بالأحداث الجارية، المجلة المصرية لبحوث الإعلام، مج 2019م، ع 68.
[8] سليمان، علي حمودة جمعة. (2021). المعلومات المغلوطة بالمواقع الإلکترونية المصرية الصحفية ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيراتها النفسية والاجتماعية على الجمهور المصري بالتطبيق على أزمة کورونا 2019(کوفيد-19) المجلة المصرية لبحوث الاعلام ، مج 2021، ع 74.
[9] عبد العزيز ، خالد ابراهيم. (2021). اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو انتشار الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي: دراسة مسحية على طلبة كلية الاتصال بجامعة الشارقة، مجلة البحوث الاعلامية، ع 57، ج 4.
[10] عبد المنعم، وسام صلاح محمد. (2021). تعرض الشباب المصري للشائعات الإلکترونية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمشارکتهم السياسية، مجلة البحوث الاعلامية، مج 58، ع 2.
[12] عبد العزيز، إنجي لطفي. (2020). تقييم القائمين بالاتصال في المؤسسات الصحفية الورقية والمواقع الإلکترونية لآليات مواجهة الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المجلة المصرية لبحوث الاعلام، مج 2020، ع 73.
[13] محمد، هاجر محمود. (2020). استخدام الجمهور المصري للتليفزيون والفيسبوك للحصول على معلومات عن جائحة كورونا واتجاهاتهم نحو الآداء الحكومي في ظل الوباء المعلوماتي، مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط، ع 29، اكتوبر 2020 م.
[15] الحذيفي، حفظة هزاع و محمد، رباب رأفت. (2019). اتجاهات الرأي العام نحو دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات، المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث، مج 5، ع 2، فلسطين.
[16] أحمد، محمد عبد الحميد و عبد الوهاب، أحمد سامي. (2019). أساليب مواجهة الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي كما تراها النخبة الإعلامية الأكاديمية المصرية والسعودية، مجلة البحوث الإعلامية ، ج51 ، مصر.
[17] نصر، رمضان. (2019). الشائعات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دراسة مقارنة، المؤتمر العلمي السادس ( القانون و الشائعات) كلية الحقوق، جامعة طنطا.
[18] احمد، محمود رمضان والعنزي، صالح زيد. (2018). التعرض للشائعات عبر شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالحالة المزاجية للرأي العام السعودي والمصري، المجلة المصرية لبحوث الاعلام، مج 2018، ع 64، المقالة 4.
[19] عمر، غازي. (2017). الشائعات في عصر وسائل التواصل الاجتماعي الواقع وسبل المواجهة، مركز سمت للدراسات.
[23] التوم، محمد بن عائض. (2019). (2019). الشائعات في وسائل التواصل الاجتمتاعي :تويتر انموذجا، مجلة الشمال للعلوم الانسانية، جامعة الحدود الشمالية، مج 4، ع 1.
[24] الشريف، رانيا عبد الله. (2015). دور وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار الشائعات، مجلة العلاقات العامه والاعلان، الجمعية السعودية للعلاقات العامه والاعلان، السعودية، ع 3.
[11] R.Hepzibah Gnana Sinthiya & K. Kishore .(2020). Digital Rumors Among Netizens, Studies in Indian Place Names",(UGC Care Journal), vol.40, Issue 18.7.
[14] Allcott, H., Gentzkow, M., & Yu, C. (2019). Trends in the diffusion of misinformation on social media “, Research &Politics, Vol.6, No.2.
[20] Dayani, R.; Chhabra, N.; Kadian, T., & Kaushal, R., (2016). An Exploration of Twitter Role in Rumor Propagation Among Undergraduates’ Community. In Proceedings of the 20th international conference on the World Wide Web, P.422.
[21] Blosh, F; Demange, G & Kranton, R. ( 2016). Relationship between Social Undergraduates Working Papers, n20.
[22] Vosoughi, S. (2016). Twitter Role In Rumors Propagation Among American Undergraduates: An Exploration, Ph.D. Thesis, Massachusetts Institute of Technology: Massachusetts.
[23] Li, Q.; Liu, V.; Fang, R.; Nour bakhsh, A., & Shah, S. (2016). The Role of Media Networks in Rumors Spread and Reflection to Youth's Behavior: A Case Study of Twitter Proceedings of the Tenth International AAAl Conference on Web and social media.
[25] Tyrone, J. (2009). Assessing The Impact OF media richness and leadership behaviors on team-based outcomes, unpublished dissertation doctoral, the Pennsylvania state university, pp-12-20.