ملخص البحث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ابعاد ادارة المعرفة التسويقية فى تعزيز الميزة التنافسية بالشركات التى تعمل بقطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج وذلك من خلال الإجابة على أسئلة مشكلة الدراسة. وأجريت الدارسة على عينة من موظفى الشركات التى تعمل بقطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج، وذلك عن طريق استخدام استمارة استقصاء بلغ عددها 150 استمارة صالحه للتحليل الإحصائي. وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة. وقد توصلت الدراسة من خلال تطبيق حزمة البرنامج الإحصائي SPSS، إلى وجود علاقة ارتباط قوية وموجبة وذات دلالة احصائية بين ادارة المعرفة التسويقية والميزة التنافسية محل الدراسة. وتعتبر هذه الدراسه دراسه هامه للمؤسسات التجاريه لكي تحقق الميزة التنافسيه لها مما يخلق سوق تنافسى مميز بين المؤسسات التجاريه. وكذلك خلق صورة ايجابية لدى عملاء الشركة من خلال الوصول الى احدث ماوصل اليه المنتج كونه أمر مهم في خلق الفرص التسويقية وتغذية موقفه التنافسي. كما يوصي البحث ضرورة إدراك الشركات أهمية ادارة المعرفة التسويقية لتعزيز الميزة التنافسية للمؤسسات التجاريه. الكلمات المفتاحية: المعرفة التسويقية؛ الميزة التنافسية؛ ادارة معرفة العملاء
عاشور, محمود محمد عبد الحليم. (2024). دور إدارة المعرفة التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية (بالتطبيق على الشركات العاملة في قطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج). مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 4(1), 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2024.270907.1409
MLA
محمود محمد عبد الحليم عاشور. "دور إدارة المعرفة التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية (بالتطبيق على الشركات العاملة في قطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج)", مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 4, 1, 2024, 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2024.270907.1409
HARVARD
عاشور, محمود محمد عبد الحليم. (2024). 'دور إدارة المعرفة التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية (بالتطبيق على الشركات العاملة في قطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج)', مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 4(1), pp. 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2024.270907.1409
VANCOUVER
عاشور, محمود محمد عبد الحليم. دور إدارة المعرفة التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية (بالتطبيق على الشركات العاملة في قطاع السلع المعمرة بمحافظة سوهاج). مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 2024; 4(1): 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2024.270907.1409