[1] ابن الحسن، أبو بكر (1991). معجم الاشتقاق، دار الجبل، بيروت، لبنان، ط1ص: 148.
[2] ابن يزيد، محمد ابن جرير (2000). تفسير الطبري جامع البيان، مؤسسة الرسالة، ج 14 ص 5۲4.
[3] بن مكرم، محمد بن منظور (2016). معجم لسان العرب 5/355، ط (3)، دار صادر، بيروت.
[4] أبو الديار، مسعد نجاح (2012). سيكولوجية التنمر بين النظرية والعلاج، ط2، مكتبة الكويت الوطنية، الكويت، ص29.
[5] أبو زيد، عادل الصاوي (2020). ظاهرة التنمر: الدوافع والمظاهر والعلاج، مجلة كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية، جامعة الأزهر، ع39، ص 2040.
[10] الزرقاني ، محمد عبد العظيم (2015). مناهل العرفان في علوم القرآن (2/330).
[11] علام، شوقي إبراهيم (2020). ظاهرة التنمر، ما الحكم الشرعي في التَّنَمُّر وما يشتمل عليه من أفعال؟ دار الإفتاء المصرية، رقم الفتوى: 15627.
[13] أبو الحمد، احمد عبد الموجود (2021). المواجهة الجنائية لظاهرة التنمر، كلية الحقوق جامعة جنوب الوادي ، ص 30.
[14] سرور، احمد فتحي (2001). الوسيط في قانون العقوبات، القسم الخاص، ط5، دار النهضة العربية، ص771.
[15] القاضي ، رامي متولي (2016). جريمة البلطجة في قانون العقوبات المصري، مجلة الشريعة والقانون، كلية القانون- جامعة الإمارات العربية المتحدة، ع65، ص202.
[17] سالم، ياسر اللمعي (2021). المكافحة الجنائية لظاهرة التنمر الإلكتروني، مجلة روح القوانين، كلية الحقوق جامعة طنطا، ع64، ص 8.
[18] مجيد ، سحر فؤاد (2020). جريمة التنمر الالكتروني ( دراسة في القانون العراقي والأمريكي )، المجلة الاكاديمة للبحث القانوني، مج 1، ع4، ص 136.
[19] سرور، احمد فتحي (د.ت) الوسيط في شرح قانون العقوبات، القسم الخاص، ص940.
[20] الشوا، محمد سامي (2002). جرائم البلطجة، دار النهضة العربية، ص34.
[21] السيد، حسام محمد (2018). الاستضعاف وأثره في السياسة الجنائية المعاصرة، مجلة الدارسات القانونية ، كلية الحقوق جامعة أسيوط، ع 43، ج3، ص396.
[22] حسني، محمود نجيب (1962). شرح قانون العقوبات القسم العام: النظرية العامة للجريمة، دار النهضة العربية ،ص 310-311.
[23] حسني، محمود نجيب (2006). النظرية العامة للقصد الجنائي: دراسة تأصيلية مقارنة للركن المعنوي في الجرائم العمدية، دار النهضة العربية، ص 1.
[24] علي، فوزية عبد الستار (2018). شرح قانون العقوبات: القسم العام، الجريمة، دار النهضة العربية، ط2، ص443.
[6] Dan Olweus (1990). “Bullying Among School Children.” In Health Hazards in Adolescence, 259–297. Berlin: De Gruyter, 1990
[7] Tonja R. Nansel, Mary Overpeck, Ramani S. Pilla, W. June Ruan, Bruce Simons-Morton, & Peter Scheidt (2001). Bullying Behaviors Among U.S. Youth: Prevalence and Association With Psychosocial Adjustment. Journal of the American Medical Association 285, no. 16: 2094–2100.
[8] Matthew R. Gladden, Alana M. Vivolo-Kantor, Merle E. Hamburger, & Corey D. Lumpkin (2014). Bullying Surveillance Among Youths: Uniform Definitions for Public Health and Recommended Data Elements, Version 1.0
[9] Manning M., J. Heron, & T. Marshal (1978). Style of Hostility and Social Interactions at Nursery, at School, and at Home: An Extended Study of Children. In Aggression and Antisocial Behavior in Childhood and Adolescence, edited by Lionel A. Hersov, M. Berger, and David R. Shaffer, 29–58. Oxford: Pergamon.
[12] Jacob U’Mofe Gordon (2018). Bullying Prevention and Intervention at School Integrating Theory and Research into Best Practices, University of Kansas Lawrence, KS, USA, Springer Nature Switzerland AG, p2
[16] Justin W. Patchin Sameer Hinduja ( 2016). Bullying Today Bullet Points and Best Practices, Printed in the United States of America, Library of Congress Cataloging-in-Publication Data, p 197.