[1] حميدة، إمام مختار. (2000). أسس بناء وتنظيمات المناهج "الواقع والمأمول"، ط3، القاهرة: مكتبة زهراء الشروق.
[2] محمد، هند عبد العزيز. (2017). "فاعلية برنامج قائم على استراتيجية لعب الأدوار في تنمية قسم المواطنة لتدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي"، مجلة تربوية الدراسات الاجتماعية، كلية التربية، جامعة عين شمس، العدد (87)، يناير، 217-243.
[3] عبدالجلي، عبير نبيل عبدالبديع. ( 2018). "فاعلية برنامج إثرائى قائم على الشعر فى تنمية التحصيل وبعض القيم فى مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية"، مجلة تربوية الدراسات الاجتماعية، كلية التربية، جامعة عين شمس، العدد (104)، 121-136.
[4] أبو الخير، وفاء إبراهيم محمد. (2018). "فاعلية تدريس مادة التاريخ باستخدام الأسلوب القصصي في زيادة الوعي بالمفاهيم التاريخية وتنمية القيم الاجتماعية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن"، رسالة ماجستير، كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية، الأردن.
[5] فايد، سامية المحمدي. (2019). "أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات حل المشكلات وقيم قبول الآخر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية"، مجلة تربوية الدراسات الاجتماعية، كلية التربية، جامعة عين شمس، العدد (110)، 201-243.
[6] جمعة، عارف أسعد. (2018). "تحليل محتوى مناهج اللغة العربية لإعداد المعلمين للسنتين الثالثة والرابعة في ضوء القيم الاجتماعية"، مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية، كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية، جامعة بابل، المجلد (3)، العدد (40)، 101-112.
[7] خرميط، فاضل عبد علي. (2019). "أثر نظم الواقع الافتراضي على القيم الاجتماعية"، مجلة إشراقات تنموية، مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية، العراق، المجلد (4)، العدد (20)، 236-265.
[8] حسين، آمال إسماعيل. (2019). "التطرف الفكري وعلاقته بالقيم الاجتماعية لدى طلبة الجامعة"، مجلة أبحاث البصرة للعلوم الأنسانية، كلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة البصرة، العراق، المجلد (44، العدد (4-(B، 108-136.
[9] بطرس، فهيمة لبيب. (1998). "دور الأنشطة الطلابية في تنمية بعض القيم الخلقية لدى طلاب جامعة المنيا دراسة ميدانية"، مجلة كلية التربية، جامعة المنيا، العدد (12)، المجلد (1)، 41-77.
[10] سيد، محمد عبد البديع. (2009). أثر القنوات الفضائية علي القيم الأسرية، القاهرة: دار العربي للنشر والتوزيع.
[11] البرعى، إمام محمد على. (2008). تعليم الدراسات الاجتماعية وتعلمها الواقع والمأمول، كفر الشيخ : دار العلم والإيمان.
[12] McClintock, C. G. (1978). Social values: Their definition, measurement and development. Journal of Research & Development in Education
[13] Kenter, J. O., O'Brien, L., Hockley, N., Ravenscroft, N., Fazey, I., Irvine, K. N., ... & Williams, S. (2015). What are shared and social values of ecosystems?. Ecological economics, 111, 86-99.
[14] Dowling, J., & Pfeffer, J. (1975). Organizational legitimacy: Social values and organizational behavior. Pacific sociological review, 18(1), 122-136.
[15] Maio, G. R. (2010). Mental representations of social values. In Advances in experimental social psychology (Vol. 42, pp. 1-43). Academic Press.
[16] Sampson, E. E. (1978). Scientific paradigms and social values: Wanted—a scientific revolution. Journal of personality and social psychology, 36(11), 1332.