هدف البحث إلى استخدام إستراتيجية النمذجة، وقياس أثرها في تنمية مهارات القراءة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين باللغة الروسية، حيث تكونت مجموعة البحث من 13 طالبًا وطالبةً، وهم مجموع طلبة الوفد الروسي من جامعة بيتاجورسك الروسية إلى جامعة أسيوط، وبتطبيق أدوات البحث المتمثلة في: قائمة مهارات القراءة لدى الناطقين باللغة الروسية، دليل المعلم، كراسة الأنشطة والتدريبات، اختبار مهارات القراءة، بطاقة ملاحظة مهارات القراءة،تم التوصل إلى النتائج، ومن ثم تفسيرها وتحليلها، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي لكل من الاختبار وبطاقة الملاحظة، لصالح التطبيق البعدي، ومن ثم تقديم التوصيات والمقترحات ذات الصلة بنتائج البحث.
حاج, عبدالله محمد داود محمد, عمران, حسن, رشوان, أحمد, & عامر, عبدالوهاب. (2022). استخدام إستراتيجية النمذجة في تنمية مهارات القراءة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين باللغة الروسية. مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 2(4), 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2022.227998
MLA
عبدالله محمد داود محمد حاج; حسن عمران; أحمد رشوان; عبدالوهاب عامر. "استخدام إستراتيجية النمذجة في تنمية مهارات القراءة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين باللغة الروسية", مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 2, 4, 2022, 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2022.227998
HARVARD
حاج, عبدالله محمد داود محمد, عمران, حسن, رشوان, أحمد, عامر, عبدالوهاب. (2022). 'استخدام إستراتيجية النمذجة في تنمية مهارات القراءة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين باللغة الروسية', مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 2(4), pp. 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2022.227998
VANCOUVER
حاج, عبدالله محمد داود محمد, عمران, حسن, رشوان, أحمد, عامر, عبدالوهاب. استخدام إستراتيجية النمذجة في تنمية مهارات القراءة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين باللغة الروسية. مجلة سوهاج لشباب الباحثين, 2022; 2(4): 1-15. doi: 10.21608/sjyr.2022.227998